حساب السعرات الحرارية في عصير الأناناس

قياسي

يحتوي عصير الأناناس على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهذا ما يميزه عن أنواع العصائر الأخرى، جدير بالذكر أن عصير الأناناس لا يحتاج إلى إضافة السكر، وذلك لأنه يحتوي على سكر فلا يحتاج أي محليات، ومن فوائد الأناناس الأخرى أنه يحتوي على فيتامين سي، والذي يعالج الزكام والإنفلونزا ويمد الجسم بالطاقة .

فوائد عصير الأناناس للرجيم
إن عصير الأناناس يعتبر مثاليًا لمن يريد خسارة الوزن، حيث يحتوي كوب واحد من عصير الأناناس على حوالي 130 سعر حراري، ومن الجدير بالذكر أيضا أن الكوب الواحد من عصير الأناناس غير المحلى يحتوي على 33 ملغ من المعادن المهمة للجسم مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي أيضا عصير الأناناس على 25 ملغ من فيتامين سي، وهذا يعادل ثلث القيمة الموصي بها من فيتامين سي للنساء، و 30% من القيمة الموصى بها يوميا للرجال .

يحتوي عصير الأناناس أيضا على فوائد أخرى مهمة للجسم، حيث أنه يحتوي على ما يعادل 0.77 ملغ من الحديد الذي يعالج الأنيميا وفقر الدم، وهذه الكمية تعادل حوالي 12% من الكمية الموصي بها يوميا للرجال، وحوالي 25% من الكمية الموصي بها يوميا للنساء، حيث أن كمية الحديد التي تحتاج إليها النساء أكبر من التي يحتاج لها الرجال .

فوائد عصير الأناناس
عصير الأناناس مضاد للالتهابات
يحتوي الأناناس على البروميلين وهي عبارة عن مجموعة من الأنزيمات، والتي تعمل على هضم البروتينات في الجسم، ويعتبر الأناناس المصدر الرئيسي لأنزيم البروميلين، يتواجد في الأجزاء العلوية من الثمرة والعصير، ووفقا للدراسات فإن عصير الأناناس يعالج الإصابات الرياضية، وذلك يرجع إلى احتوائه على الخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل التورم والكدمات .

عصير الأناناس يحمي من السرطان
نظرا لاحتواء الأناناس على أنزيم البروميلين الذي لديه القدرة على مكافحة الأورام السرطانية، ويساعد عصير الأناناس على انسجام خلايا الجسم مع العلاج الكيميائي لمنع نمو الخلايا السرطانية، ويحتوي أيضا على بيتا كاروتين والتي تقي من الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان القولون .

عصير الأناناس يحسن عملية الأيض
يحتوي عصير الأناناس على البروميلين وهو أنزيم يساعد في استقلاب البروتين، مما يعمل على حرق الدهون الزائد في منطقتي البطن والأرداف، كما أن البروميلين يشترك مع أنزيم الليباز لهضم الدهون مما يزيد من سد أو قمع الشهية لديك .

عصير الأناناس مصدر جيد للألياف
يحتوي عصير الأناناس على معادن وفيتامينات مهمة للجسم مثل فيتامين سي والمنغنيز، كما أنه يعتبر مصدر جيد للألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع، مما يساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وطبيعي .

عصير الأناناس يعزز عملية الهضم
يحتوي عصير الأناناس على أنزيم البروميلين والذي يساعد في تقليل الأورام والحد من تورم الأنف، كما أنه يساعد في التئام الجروح وعلاج الحروق، كذلك يساعد أنزيم البروميلين على تعزيز عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، كما يساعد عصير الأناناس على الوقاية من الإصابة بالإسهال والإمساك .

عصير الأناناس يعزز الجهاز المناعي
نظرا لاحتواء عصير الأناناس على فيتامين سي، فإنه يحتوي على المعادن والفيتامينيات التي تقلل من الالتهابات البكتيرية والفيروسية، مما يساعد في القضاء على الفيروسات المسببة للأمراض المناعية مثل الزكام والبرد والإنفلونزا، وأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول كوب من عصير الأناناس يوميا، لديهم مناعة ضد الأمراض بشكل كبير واحتمالات إصابتهم بالأمراض المناعية لا تتخطى 10%، على عكس الأشخاص الذين لا يتناولون عصير الأناناس .

عصير الأناناس مفيد لصحة العين
يحتوي عصير الأناناس على فيتامين سي والذي لا يقتصر دوره على تعزيز الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض فقط، بل يساعد فيتامين سي على الوقاية من إعتام عدسة العين وحماية الرؤية، و إعتام عدسة العين هي عبارة عن غيمة العدسة والتي تعيق الرؤية .