خريطة مدينة مرسين

مرسين هي مدينة ذات شواطئ طويلة و مداخل ساحرة مع ارتفاع جبال طوروس خلفها مباشرة ، كما ان مرسين هي واحدة من الموانئ الهامة للبحر الأبيض المتوسط ​​و مركز للتجارة البحرية ، كما كان الحال في العصور القديمة.

تتميز سهول هذه المدينة التي تُقبلها الشمس بأنها مليئة ببعض أفضل بساتين الليمون و البرتقال في تركيا ، و تتجول مزارع الكروم التي لا حصر لها في سفوح الجبال المنخفضة.

تاريخ مدينة مرسين لسكن الإنسان

– بدأت قصة البشرية منذ زمن بعيد في مرسين ، كان سهل كوكوروفا ، أحد أفضل المناطق المروية و الخصبة بشكل طبيعي في حوض البحر الابيض المتوسط ​​، موقعًا لأحد أوائل المستوطنات التي تعلم فيها الناس كيفية عمل الأرض ، و ما هو أكثر من ذلك ، كانت هناك غابات خلف هذا السهل العظيم الذي يناسب الزراعة ،  تعود المستوطنات الأولى في هذا المجال ، و المعروفة في العصور القديمة باسم Cilicia ، إلى عصر ما قبل التاريخ.

– تحتل مدينة مرسين ( زيفريوم القديمة ) موقعًا لمدينة قديمة جدًا تُعرف باسم كيزواتنا الحثيين  ، و في يوموكتيبي تومولوس، على بعد 3 كم غرب المدينة ، اكتشفت الحفريات العديد من المستوطنات المتعاقبة التي يعود تاريخها إلى 6000 قبل الميلاد و عصر العصر الحجرى الحديث ، و لا يزال هناك العديد من الحضارات في جميع أنحاء مرسين ، و لكن معظمهم من العصور الرومانية والبيزنطية والتركية.

مرسين هي مركز للتجارة البحرية كما كان الحال في العصور القديمة

– يمكن العثور على أحد عشر كيلومتراً غرب مرسين صفًا من الأعمدة الكورنثية التي كانت ذات يوم تصطف في الشارع الرئيسي لفيرانشهير (بومبيوليس القديمة و سولوي) ، التي أسسها الروديان عام 700 قبل الميلاد ، في كانليديفان أطلال Kanytelis القديمة ، مع مقابر تشبه المعابد الصغيرة ، و الكنائس و التوابيت التي يرجع تاريخها إلى العصور الرومانية  و البيزنطية ، يمكن العثور على المدينة و آثارها على جوانب الهوة العميقة.

– Kızkalesi ، 50 كم جنوب غرب مرسين ، هي مقاطعة جميلة مع الشواطئ الرملية الجميلة و الموتيلات و مواقع المخيمات ، كما أنها موطن لمدينة Korykos القديمة ، تواجه قلعة كوريكوس التي تعود للقرن الثاني عشر على الشاطئ قلعة أخرى هي كيزكاليس (قلعة البكر) ، وتقع على جزيرة صغيرة تبعد 200 متر عن الشاطئ.

– خارج Kızkalesi ، على الخليج تصطف مطاعم الاسماك في قرية صيد السمك الصغيرة Narlıkuyu ، يمكن العثور على الفسيفساء الرومانية المعروفة باسم Three Graces . وعلاوة على ذلك على في الجزء السفلي من الوادي مغارة طبيعية ، 275M من 125M في الحجم، والمعروفة باسم Cennet (السماء)، وهناك أيضا هوة عميقة (50-75m واسعة وعميقة 80-120m) دعا Cehennem(الجحيم).

– في ما يسمى Vale of Heaven توجد أطلال معبد تحولت إلى كنيسة مسيحية في القرن الخامس. في الجوار ، يوجد كهف Narlıkuyu العميق المليء بالصدمات ، والهوابط ، وكربونات الكالسيوم ، مع سلالم منحوتة من قبل الرومان.

– تفيد التقارير أن الهواء الرطب للكهف يساعد أولئك الذين يعانون من امراض الجهاز التنفسي. يقع شرق مرسين ، على حافة سهل كوكوروفا الخصب ، وهو طرسوس ، مسقط رأس القديس بولس وكانت ذات يوم عاصمة. من بين العديد من المدن القديمة في مرسين ، تعد Cilician Seleucia و Demircili (Imbriogon) و Uzuncaburç (Diocaesarea) و Ura (Olba) و Anamur (Anamorium) أهمها. في كل من هذه المستوطنات القديمة ، يتمتع الزائرون بفرصة لرؤية هياكل تاريخية مثل المعابد والجسور والمسارح القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

 

شواطئ مرسين

– إلى جانب ثروتها التاريخية والثقافية ، تسحر مرسين الزوار بجمالها الطبيعي وشواطئها الممتازة ، Ovacık ، على بعد 44 كم غرب Taşucu ، هي مكان هادئ تشتهر به رصيف الصيادين والشاطئ.

– تعد شبه الجزيرة (Cavaliere القديمة) في Ovacık واحدة من المعالم الطبيعية في تركيا ، وهي منطقة مثالية للغوص. تتميزبالمراكب الشراعية المحيطة إلى الغرب من Ovacık بعلامات واضحة ، مما يضمن سلامة اليخوت على امتداد هذا الساحل الساحر المذهل.

– الطريق الساحلي الذي يتمسك بالمنحدرات الجبلية المكسوة بأشجار الصنوبر شديدة الانحدار إلى البحر ، ويوفر مناظر خلابة للمنحدرات والخلجان ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الصافية. تقع بوزيزي على بعد 36 كم إلى الغرب من مقاطعة أيدينسيك، مركز عطلة مع مواقع التخييم نظيفة وفسيح على طول شواطئها الواسعة.

– تقع مقاطعة أنامور بين الجبال ، حيث تحيط بها مزارع الموز. يقع على تراسات فوق البحر ، وهو مثالي للتسلق إلى القمة الذي يطل على واحد من أنظف وأكبر السواحل في تركيا.

 

شاهد أيضاً

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

إن انسداد المجاري يعتبر مشكلة كبيرة تُسبب تراكم المياه في البيارات والبلاعات، مما يؤدي إلى …

اتصل الان