كيفية معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي

في حالة امتلاكك لسيارة لكزس و ترغب في صيانتها و ذلك من خلال تركيب قطع غيار جديدة لها فعليك بالتأكيد التعرف على ارقام قطع الغيار قبل ان تقوم بشرائها سوا كان ذلك من خلال فروع الصيانة و التوكيل داخل المملكة او كنت ترغب في شراء قطع غيار لكزس اون لاين ، دعنا الان نعرفك على ابسط طريقة معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي الخاص بسيارتك .

 

يوجد على الويب الكثير من مواقع قطع غيار السيارات التي يمكنك من خلالها القيام بطلب قطعة الغيار المطلوبة و تصلك حتى باب منزك و لكن في البداية عليك معرفة ارقام قطعة الغيار المطلوب شرائها و هذا ما نقدمها في موضوعنا الحالي ، و التي لا تختلف كثيرا عن طريقة معرفة ارقام قطع الغيار تويوتا برقم الشاصي و هي عبارة عن خطوات بسيطة لا تتطلب الكثير من الوقت و توفر عليك الكثير من الوقت و المجهود و شراء قطع الغيار الخاطئة .

طريقة معرفة ارقام قطع الغيار لكزس برقم الشاصي

رقم شاصي سيارة لكزس

الخطوة الاولى دائما في معرفة رقم الشاصي الخاص بالسيارة لكزس و هذا الرقم تجده متوفر في الجزء السفلي من زجاج السيارة الامامية كما انه متوفر كذلك على غطاء المحرك العلوي و لكن بعض السيارات قد يختلف بها مكان الشاصي ، كل المطلوب منك هو كتابة هذا الرقم في ورقة حتى لا تفقدها ثم بعد ذلك تبدأ في اتباع الخطوات القادمة .

خطوات معرفة رقم قطع الغيار لكزس

– قم الان بالدخول الى الموقع التالي و هو الموقع المتخص في معرفة ارقام قطع الغيار لسيارات تويوتا منذ عام 1967 و كذلك سيارات لكزس منذ عام 2001 تقريبا : https://www.toyodiy.com/
– الصفحة الرئيسية من هذا الموقع هي صفحة تعريفية عن هذا الموقع و ستجد بها خيارين هما ” Enter Write-up Catalog , Enter Parts Calalog ” و عليك القيام بالضغط على الخيار الاول من هذه الصفحة .
– الان سينتقل بك الى الصفحة التالية و في هذه الصفحة سيوفر لك خيارين حيث الخيار الاول هو البحث عن قطع الغيار برقمها ” Search Part Number ” و هذا الخيار لا نريده لاننا لا نملك رقم قطع الغيار بهد بينما الخيار الثاني فهو ” Select Your Car ” و الذي نقوم بالضغط عليه .
– في هذه الصفحة يوجد خيارين حيث الاول منهما هو البحث برقم الشاصي و هنا نقوم باضافة رقم الشاصي بالكامل ثم نقوم بالضغط على زر ” Search ” ليقوم الموقع بشكل تلقائي بالبحث عن نوع سيارتك و موديلها .
– الان سينتقل بك الموقع الى صفحة تحتوي على الاجزاء الرئيسية من سيارتك و هي ” المحرك ، الاداء ، الجسد ، كهرباء السيارة ” و عليك اختيار الجزء الذي يوجد به الخل المطلوب شراء قطعة الغيار له .
– داخل كل من هذه التصنيفات ستجد جميع قطع الغيار الخاصة بها و عليك البحث عن القطعة المطلوبة و ستجد بجانبها رقمها .

شاهد أيضاً

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

إن انسداد المجاري يعتبر مشكلة كبيرة تُسبب تراكم المياه في البيارات والبلاعات، مما يؤدي إلى …

اتصل الان