لون البول وعلاقته بنوع الجنين

غالبًا ما تكون فترة الحيض المفقودة هي أول علامة يمكن تمييزها على الحمل المحتمل ، ولكن هناك أيضًا علامات وأعراض أخرى للحمل المبكر ، وليست جميع النساء لديهن جميع الأعراض أو يتعرضن لها بالطريقة نفسها ، تتوق النساء الحوامل عبر القرون لإيجاد طرق للإجابة على هذا السؤال الهام وهو عن معرفة نوع الجنين الذي تحمله كل امرأة ، فقط في الأجيال الأخيرة وفي هذه الأيام من الممكن الحصول على إجابة محددة على الرغم من العديد من الأساطير والحكايات التي مرت عبر الزمن ، ولم يثبت العلم أن أيًا من هذه الأساطير حول تحديد جنس الجنين صحيحة ، وبالطبع من المهم أن تتذكر أن أي طريقة تنبؤ بنوع الجنين ستكون صحيحة بنسبة 50٪ فقط .

الطرق الأكثر غرابة حول التنبؤ بنوع الجنين
توجد الكثير من الأساطير القديمة التي كانت تتنبأ بنوع الجنين ، والذي تم تعميمها على نطاق واسع في الماضي ، فتقول بعض الأساطير إنه إذا كانت بطن الأم عالية فإنها تشير إلى فتاة ، بينما تشير بطن الأم المنخفضة بأنها تحمل فتى ، وفي الواقع يختلف مظهر المرأة الحامل على نطاق واسع حسب نوع جسمها ومرحلة الحمل ولا يمكن تحديد جنس الطفل من مظهر بطن الأم .

تقول أسطورة أخرى أنه سوف يتسبب الجنين الذكر في نمو الشعر على ساقي الأم بشكل أسرع ، في حين إذا كان الجنين أنثى فإن الشعر لن ينمو ، وفي الواقع لا يصنع الجنين هرمونات كافية للتأثير على نمو شعر الأم بهذه الطريقة .

تذكر بعض الأساطير أيضاً أن الأجنة الذكور لديها معدل ضربات القلب أعلى من الأجنة الإناث ، ويختلف معدل ضربات قلب الجنين حسب عمره ودرجة حركته ، ولكن فشلت الدراسات في إظهار أي دليل قاطع يسمح لمعدل ضربات القلب بالتنبؤ بالجنس .

إن شغف الأطعمة الحامضة أو الأطعمة المالحة يعني أنك تحمل فتى ، أما شغف الحلوى يعني أنها فتاة ، وقد تتوق النساء الحوامل إلى أي نوع من الأطعمة ولا يوجد دليل يربط بين الرغبة الشديدة بنوع الطفل .

العلاقة بين لون البول ونوع الجنين
يمكن أن تكشف فحوصات الموجات فوق الصوتية التي تعتبر آمنة للأم والجنين عن نوع جنس الطفل سواء ذكر أم أنثى ، حيث أن هذه الفحوصات دقيقة بنسبة تصل إلى 90 ٪ في تصور جنس الجنين عند إجراء الفحص بعد الأسبوع السادس عشر من الحمل ، وتعتبر بمثابة اختبار غير جراحي .

مع ذلك تعتبر الاختبارات الغازية مثل أخذ عينات من أنسجة الجنين ، إما من خلال أخذ عينات من المشيمة التي أجريت في فترة تتراوح ما بين 10 إلى 12 أسبوعًا من الحمل أو إجراء فحص بزل السلى الذي يتم إجراؤه لاحقًا ، يمكنها التحقق من جنس الطفل بدقة 100٪ ، ولكن الاختبارات الغازية لا تخلو من المخاطر لذلك يتم إجراؤها عادةً لمعالجة المخاوف الأخرى ولا يتم إجراؤها فقط للحصول على إجابة دقيقة حول جنس الطفل .

تُشير بعض الأساطير أن البول الملون يعني أن المرأة تحمل فتاة ، وذلك في حين أن البول الملون الزاهي يعني أنه فتى ، ولكن الحقيقة أن جنس الطفل لا يؤثر على لون البول على الإطلاق ، ويعتمد لون البول على درجة ترطيب الأم وأحيانًا على استهلاك بعض الأطعمة .

وأيضاً تقول الأساطير القديمة أن خلط بول المرأة الحامل مع الماء سيؤدي إلى تغيرات في اللون وهذا يمكن أن يشير إلى جنس الطفل ، ولكن مرة أخرى هذا غير صحيح تمامًا

شاهد أيضاً

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

طرق بسيطة لتسليك المجاري في المنزل

إن انسداد المجاري يعتبر مشكلة كبيرة تُسبب تراكم المياه في البيارات والبلاعات، مما يؤدي إلى …

اتصل الان