ما هي الكينوا وكيفية تحضيرها

الكينوا بالأعشاب مدّة التحضير عشرة دقائق مدّة الطهي عشرون دقيقة تكفي لِ شخص واحد المكوّنات كوب ونصف من حبوب الكينوا المغسولة والمصفاة. ملعقة كبيرة من كلٍ من: زيت الزيتون. البقدونس الطازج المفروم.

الشبت الطازج المفروم. بصلة صغيرة الحجم مفرومة ناعماً. عصير وبشر قشر نصف حبة من الليمون الأخضر. ملعقة صغيرة من الزعتر الأخضر الطازج المفروم. الملح والفلفل الأسود المطحون -حسب الرغبة-. طريقة التحضير غلي مقدار كوب من الماء في قدر عميق على نار متوسطة الحرارة، وإضافة الكينوا إليه مع التحريك، وإضافة القليل من الملح والفلفل الأسود. خفض الحرارة أسفل القدر إلى منخفضة، وطهي الكينوا مع وضع الغطاء على القدر لمدة عشرين دقيقة تقريباً أو إلى أن يتم امتصاص السائل كله.

رفع القدر عن النار وتركه لمدة خمس دقائق حتى يرتاح، ثم يتم رفع الغطاء وتحريك الكينوا بالشوكة بخفة. تسخين الزيت في قدر متوسطة الحجم على نار متوسطة الحرارة، وإضافة البصل، وطهيه مع الزيت إلى أن يطرى ويصبح أشقر اللون. إضافة عصير وبشر قشر الليمون الأخضر إلى البصل، وغلي المزيج لمدة دقيقة واحدة.

رفع خليط البصل والليمون عن النار. سكب الكينوا في طبق مناسب للتقديم، وإضافة الزعتر والشبت والبقدونس إليه، وتقليبه قليلاً، ثم إضافة خليط البصل والليمون إلى الطبق، وتقديمه دافئاً.

 

كينوا بطريقة القلي مدّة التحضير خمس دقائق مدّة الطهي عشرون دقيقة تكفي لِ شخص واحد المكوّنات كوب من كلٍ من: الكينوا. الجزر المقطع إلى مكعبات صغيرة الحجم. كوبان من مرق الخضار. ملعقة متوسطة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من زيت حبوب السمسم. نصف كوب من كلٍ من: البصل المقطع إلى مكعبات. البازلاء المجمدة. فصان من الثوم المفروم ناعماً. ملح -حسب الرغبة-. ملعقتان كبيرتان من صوص الصويا.

طريقة التحضير وضع الكينوا مع مرق الخضار في قدر متوسط الحجم، ووضع القدر على نار متوسطة إلى عالية الحرارة. تغطية القدر وترك الكينوا على النار إلى أن يغلي، ثم يتم خفض الحرارة أسفل القدر إلى نار هادئة، وطهي الكينوا لمدة خمس عشرة دقيقة إلى أن تمتص كل السائل. رفع القدر عن النار وترك الكينوا إلى أن يبرد.

 

صورة ذات صلة

تسخين الزيت في مقلاة كبيرة على حرارة متوسطة إلى منخفضة الحرارة، وإضافة البصل والجزر وطهيهما حتى ينضجا قليلاً، ثم يتم إضافة الثوم وتقليب الخليط لمدة دقيقة. إضافة الكينوا والبازلاء إلى خليط البصل،

وطهي الخليط إلى أن يسخن كلياً لمدة خمس إلى ست دقائق تقريباً. إضافة صوص الصويا وطهيها مع الخليط حتى تسخن لمدة دقيقة تقريباً. رفع الخليط عن النار، وسكب خليط الكينوا في طبق تقديم، وتقديمه ساخناً. كعكة الكينوا والأرز البني مدّة التحضير عشرون دقيقة مدّة الطهي عشرون دقيقة تكفي لِ شخصين المكوّنات كوب من الكينوا المسلوقة. نصف كوب من كلٍ من: الأرز البني المطبوخ. جبنة البارميزان المبشورة.

البصل الأخضر المفروم ناعماً. الحمص. ربع كوب من البقسماط. بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من الكزبرة الطازجة المفرومة. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: الكركم. الكزبرة المطحونة. بودرة الخردل.

طريقة التحضير وضع جميع المكونات معاً في وعاء كبير، وخلطها باستخدام شوكة أو ملعقة خشبية. تشكّيل الخليط بشكل أقراص بنفس الحجم أو بشكل دائري أو -حسب الرغبة-. تحضير صينية خبز وتبطينها بقطعة من ورق البرشمان.

وضع أقراص الكينوا والأرز البني على صينية الخبز، وإدخال الصينية إلى فرن مسخن مسبقاً وطهي الأقراص لمدة عشرين دقيقة تقريباً. إخراج الصينية من الفرن، وترتيب الأقراص في أطباق التقديم، وتقديمها مع صلصة المارينارا.

شاهد أيضاً

شركة مكافحة حشرات بجدة

شركة مكافحة حشرات بجدة

شركة مكافحة حشرات بجدة سوف تخلصك من كل الحشرات الموجودة لديك فاننا نعمل على القضاء …

اتصل الان